فرضية المسار المزدوج للقراءة بصوت عالٍ

Fancamps, Fanfests and Ticket Exchange for the 2014 World Cup in Brazil

فرضية المسار المزدوج للقراءة بصوت عالٍ

Postby saidsamir » 09 Nov 2022 13:22

المقال الرئيسي: فرضية المسار المزدوج للقراءة بصوت عالٍ
في أوائل السبعينيات من القرن الماضي ، تم اقتراح فرضية المسار المزدوج للقراءة بصوت عالٍ ، والتي تنص على وجود آليتين ذهنيتين منفصلتين متورطتين في القراءة بصوت عالٍ ، مع مساهمة كلاهما في نطق الكلمات المكتوبة. إحدى الآليات هي المسار المعجمي حيث يمكن للقراء المهرة التعرف على كلمة ما كجزء من مفردات نظرهم. والآخر هو المسار غير المرئي أو دون المرئي ، حيث "يسمع" (يفك) القارئ الكلمات المكتوبة.

تعليمات القراءة المبنية على الأدلة
انظر أيضًا: التعليم القائم على الأدلة
تشير تعليمات القراءة المبنية على الأدلة إلى الممارسات التي تحتوي على أدلة بحثية تظهر نجاحها في تحسين التحصيل القرائي. [189] [190] [191] [192] [193] يتعلق بالتعليم القائم على الأدلة.

تقدم العديد من المنظمات تقارير عن الأبحاث حول تعليم القراءة ، على سبيل المثال:

Best Evidence Encyclopedia (BEE) هو موقع إلكتروني مجاني تم إنشاؤه بواسطة مركز الإصلاح القائم على البيانات في التعليم التابع لكلية التعليم بجامعة جونز هوبكنز ويتم تمويله من قبل معهد علوم التعليم ، وزارة التعليم الأمريكية. في عام 2021 ، أصدرت BEE مراجعة للبحوث حول 51 برنامجًا مختلفًا للقراء المتعثرين في المدارس الابتدائية. استخدمت العديد من البرامج التدريس القائم على الصوتيات و / أو نهج واحد أو أكثر من الأساليب الأخرى. استنتاجات هذا التقرير معروضة في القسم المعنون فعالية البرامج.
بدأ الدليل على ESSA [196] في عام 2017 وأصدره مركز البحث والإصلاح في التعليم (CRRE) [197] في كلية التربية بجامعة جونز هوبكنز ، بالتيمور ، ماريلاند. [198] يقدم معلومات محدثة مجانية حول برامج PK-12 الحالية في القراءة والرياضيات والتعلم الاجتماعي العاطفي والحضور التي تلبي معايير قانون كل طالب ينجح (ESSA) (سياسة التعليم العام في الولايات المتحدة من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي) وقعه الرئيس أوباما عام 2015). [199]
ProvenTutoring.org [200] هي منظمة غير ربحية ، وهي فرع منفصل من منظمة النجاح للجميع غير الربحية. إنه مورد لأنظمة المدارس والمعلمين المهتمين ببرامج التدريس التي أثبتت جدارتها البحثية. يسرد البرامج التي تقدم برامج التدريس التي أثبتت فعاليتها في البحث الدقيق كما هو محدد في قانون كل طالب ينجح لعام 2015. يقدم مركز البحث والإصلاح في التعليم بجامعة جونز هوبكنز الدعم الفني لإعلام اختيار البرنامج. [201] [202]
تم إنشاء What Works Clearinghouse (WWC) بواشنطن العاصمة ، [203] في عام 2002 ويقوم بتقييم العديد من البرامج التعليمية في اثني عشر فئة من خلال جودة وكمية الأدلة والفعالية. يتم تشغيله من قبل المركز الوطني الفيدرالي لتقييم التعليم والمساعدة الإقليمية (NCEE) ، وهو جزء من معهد علوم التعليم (IES) [203] تتوفر الدراسات الفردية التي تمت مراجعتها من قبل WWC وتصنيفها وفقًا لمستويات الأدلة الخاصة بـ الولايات المتحدة كل طالب ينجح في قانون (ESSA). [204]
يتم توفير تقارير التدخل للبرامج وفقًا لاثني عشر موضوعًا (مثل محو الأمية والرياضيات والعلوم والسلوك وما إلى ذلك). [205]
تدعي الجمعية البريطانية للبحوث التربوية (BERA) [206] أنها موطن الأبحاث التربوية في المملكة المتحدة.


شاهد ايضا

تحضير فيزياء اول ثانوي الفصل الثاني
saidsamir
Brazil
Brazil
 
Posts: 8
Joined: 04 Oct 2022 16:42
National Flag:
PortugalPortugal

Return to World Cup 2014 Fancamps, Fanfests and Ticket Exchange

Who is online

Users browsing this forum: No registered users and 1 guest

cron